أعلان الهيدر

الأحد، 22 أكتوبر 2006

الرئيسية عملاق الانترنت جوجل يضاعف ارباحه

عملاق الانترنت جوجل يضاعف ارباحه

مقر جوجل
اصبح الفرق بين ارباح جوجل
ومنافسيه شاسعا جدا

اكدت شركة جوجل للبحث على الانترنت تعزيز موقعها الرائد على الانترنت حيث اعلنت مضاعفة ارباحها خلال الاشهر الاخيرة من هذا العام.

وقد بغت ارباح جوجل بين يوليو حزيران وسبتمبر ايلول 2006 مبلغ 733 مليون دولار، وهو ارتفاع بنسبة 92 بالمئة مقارنة مع الـ381 مليون دولار التي حققتها في نفس الفترة من العام الماضي.

وبالنسبة لمداخيل الشركة بصفة عامة، فقد ارتفعت بـ7 بالمئة هذا العام لتبلغ 2.7 مليار دولار، خاصة بفضل الارباح التي تدرها عليها الاعلانات التجارية.

وجاء اعلان الشركة بعدما اشترت موقع "يوتيوب" لتبادل مستندات الفيديو.

"قوة متزايدة"

وقال المدير التنفيذي لجوجل اريك شميت: "ارباحنا في الفترة الاخيرة دليل على قوة شبكتنا من اصحاب الاعلانات والشركاء، وعلى اهتمامنا المتزايد بالمستخدمين."

وقد تجاوزت نتائج جوجل التوقعات المالية، حيث قال المحلل تيم بويد ان اصحاب الشركة "ما زالوا يحققون النجاح تلو الآخر. لكن يبقى السؤال : مذا سيفعلون بـ"يوتيوب" ومتى سيظهر تأثير الصفقة."

ارتفاع الاسهم

وقال المحلل تيب شودري ان قدرة جوجل على تحقيق الارباح لا تقارن بقدرة أي من منافسيه مثل "ياهو" أو "إم إس إن" أو "آسك"، فالفرق بين جوجل ومن يليه صار شاسعا جدا."

وقد ارتفعت اسهم جوجل بنسبة 7 بالمئة في الساعات الاخيرة من التداول في بورصة نيويورك.

كما ان نصيب الشركة من سوق البحث على الانترنت بات يقدر بـ45 بالمئة، مقارنة مع 28 بالمئة لياهو و12 بالمئة لـ"ام اس ان" المملوكة لميكروسوفت.

عن البي بي سي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادعم إضاءات بالتعليق على المواد المنشورة واعادة نشر موادها في شبكاتكم الاجتماعية
سيتم نشر التعليق بعد الاطلاع عليه

يتم التشغيل بواسطة Blogger.