أعلان الهيدر

الخميس، 19 أكتوبر 2006

الرئيسية بعض مدمني الانترنت يخفون عاداتهم

بعض مدمني الانترنت يخفون عاداتهم

نيويورك- ذكرت دراسة ان اكثر من واحد بين كل ثمانية من الاميركيين البالغين يجد صعوبة في الابتعاد عن الانترنت لبضعة ايام وان واحدا بين 11 يحاول اخفاء عاداته على الانترنت.

واكتشف باحثون من كلية الطب بجامعة ستانفورد في كاليفورنيا ان واحدا بين كل ثمانية من البالغين اعترف بانه يتعين عليه ان يقضي وقتا أقل على الانترنت. وقال الباحثون ان هذا يوضح ان عددا من الناس يعانون من "استخدام ينطوي على مشكلة للانترنت".

وقال الياس ابوجاودي الذي قاد فريق البحث "غالبا ما نركز على روعة الانترنت وكيف انها تسهل وتبسط اشياء كثيرة". "لكن يتعين علينا ان ندرس حقيقة انها تسبب مشاكل حقيقية لقطاع من الناس."

وشملت الدراسة التي اجريت عبر الهاتف 2581 شخصا في ربيع وصيف العام 2004 ثم درس الباحثون المعلومات المتاحة وأعدوا الدراسة التي تنشر في عدد تشرين الاول (اكتوبر) من الدورية الدولية للطب النفسي العصبي.

واكتشفت الدراسة ان 9ر68 في المائة من المشاركين كانوا من المستخدمين المنتظمين للانترنت وقال 7ر13 في المائة ان من الصعب عليهم عدم استخدام الانترنت لعدة ايام متصلة.

وتوصلت الدراسة ايضا الى ان 4ر12 في المائة عادة ما يقضون على الانترنت وقتا اطول مما كانوا ينوون وان اكثر من 12 في المائة يرون انه من الضروري ان يقللوا استخدامهم للانترنت و7ر8 في المائة حاولوا اخفاء استخدام غير ضروري للانترنت عن الاسرة والاصدقاء واصحاب العمل.

وقال 2ر8 في المائة انهم يستخدمون الانترنت للهرب من المشاكل او التخلص من الحالة المزاجية السيئة بينما قال 9ر5 في المائة انهم يشعرون ان علاقاتهم تأثرت بسبب استخدامهم المبالغ فيه للانترنت.

وتأتي الدراسة وسط تقارير نشرت في الاعوام العشرة الماضية خلصت الى ان الانسان يمكن ان يدمن استخدام الانترنت والكمبيوتر بما في ذلك عادات مثل زيارة مواقع اباحية الى ممارسة العاب الفيديو.


عن جريدة الغد الاردنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادعم إضاءات بالتعليق على المواد المنشورة واعادة نشر موادها في شبكاتكم الاجتماعية
سيتم نشر التعليق بعد الاطلاع عليه

يتم التشغيل بواسطة Blogger.