أعلان الهيدر

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2007

الرئيسية تاثيرات سلبية للكمبيوتر والتلفزيون على تطور الاطفال

تاثيرات سلبية للكمبيوتر والتلفزيون على تطور الاطفال

برلين، ألمانيا (CNN) -- قال رئيس اتحاد أطباء الأطفال الألماني، انتونيون بيزوللي، إن المغالاة في استخدام الأطفال للكمبيوتر ومشاهدتهم الكثيرة للتلفزيون يؤثر سلبيا على تطورهم فكريا ونفسيا.
وأضاف بيزوللي يقول في مؤتمر لأخصائيي طب الأطفال، انطلق من مدينة كولون الألمانية الغربية الإثنبن ، ويشارك فيه نحو 170 طبيبا من دول الاتحاد الأوروبي، إن غالبية الأطفال الذين يتعرضون للتأثيرات السلبية لمشاهدة التلفزيون، والجلوس أمام شاشات الكمبيوتر، تنحدر من عائلات وصف وضعها الاجتماعي والاقتصادي والثقافي بأنه "متدني".
وأوضح أن أطفال هذه الأسر يولدون كغيرهم بمواهب وقدرات فكرية وطاقات ذكاء متكافئة، إلا أن الفارق بينهم وبين أطفال آخرين يتمثل في صرف أوقات طويلة أمام التلفزيون، أو الكمبيوتر "الأمر الذي يعني عملية كبح للتطور النفساني والفكري العادي."
وبين بيزوللي أن من العوامل الأخرى التي تؤدي إلى ضعف التطور للأطفال هي عدم تشجيعهم على المتابعة والانتظام في تلقي المعارف والعلوم الجديدة.
وقال إنه يتعين على أولياء الأمور أن يجعلوا أطفالهم يستفيدون من سنهم اليانع، وتحصيل اكبر قدر من الخبرات والمعارف." 
وأضاف بيزوللي أن مشاهدة التلفزيون ومتابعة الكمبيوتر فضلا عن غياب عنصر التشجيع من قبل أولياء الأمور يؤدي إلى ما وصفه "بإصابة الأطفال بإمراض نفسانية وعضوية جديدة "، الأمر الذي يحتم تحقيق أساليب جديدة لمعالجة هذه الأمراض، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الكويتية.
وأشار إلى أن أطباء أطفال، في بعض المدن الألمانية والأخرى الأوروبية، طوروا أساليب معالجة جديدة مثل التركيز على تقديم حصص لغة للأطفال بصورة مركزة، وكذلك أساليب أخرى لتخليص الأطفال من الإدمان على متابعة البرامج التلفزيونية والجلوس لساعات طويلة أمام الكمبيوتر.

هناك 3 تعليقات:

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    المهندس

    أمجد قاسم


    بعد التحيه


    انا شيماء الجيزى بعثت لك برسالة على ايميلك الخاص ادعوك لتكون ضيف على برنامج صوت مدون فى إذاعة اسلام اون لاين

    ولم يصلنى منك رد فارجو ان تبادرنى بالرد


    ودعوتى لك بصفتك التدوينيه ، فأرجو ان ترى رسالتى وان تقبل دعوتى


    تحياتى لك

    ردحذف
  2. الموضوع رائع جدا فما أكثر فترات مكوث الأطفال امام الشاشات

    أنا أشعر نفسي جزء من هذه المدونة أو فقيرة لها فهي ترسم لي طريق العلم والثقافة كما عهدناك أخي أمجد فكل آيات الشكر وأرقها وأسماها أقدمها لك على هذا العمل المتميز ولكنني أود توجيه كلمة للإخوة الزوار عبر مدونتك وهي لالد أن نستفيد مما نقرأه ونمعن في القال جيدا لكي نساهم في تحقيق الهدف المرجو منه لنا وجعل الله هذه المدونة الراقية في ميزان حسناتك أخي أمجد سأجعل ابنتي تقرأها لأنها تمكث طويلا أمام الكمبيوتر والحمد لله لم تبخل علينا أنت كثيرا ما تعطينا أساسيات الحياة والثقافة فشكرا لك

    ردحذف
  3. بارك الله لنا بك استاذنا الغالي

    شكرا لهذا العطاء الدائم

    كن بخير

    ردحذف

ادعم إضاءات بالتعليق على المواد المنشورة واعادة نشر موادها في شبكاتكم الاجتماعية
سيتم نشر التعليق بعد الاطلاع عليه

يتم التشغيل بواسطة Blogger.