أعلان الهيدر

الاثنين، 31 يوليو 2006

الرئيسية كيف نتصرف إذا انسكبت القهوة على لوحة المفاتيح

كيف نتصرف إذا انسكبت القهوة على لوحة المفاتيح


ميونيخ -يحتاج الجالس أمام الكمبيوتر لفترات طويلة إلى تناول مشروب ساخن أو بارد من وقت إلى آخر ليساعده على التركيز ومواصلة العمل. وفي بعض الاحيان ينسكب المشروب على لوحة المفاتيح نتيجة لحركة غير مقصودة.
وأول خطوة يتعين القيام بها هي التزام الهدوء. ويقول أندرياس هيلمس رئيس تحرير مجلة بي سي فيلت المتخصصة في الكمبيوتر ومقرها في مدينة ميونيخ الالمانية "قبل أي شيء يتوجب عليك إغلاق الكمبيوتر" ثم فصل لوحة المفاتيح ووضعها في وضع مقلوب فوق قطعة قماش.
ويحذر هيلمس من محاولة فتح لوحة المفاتيح وتجفيفها من الداخل ويقول "يوجد داخل لوحة المفاتيح رقائق إليكترونية بالغة الدقة، وقد تتلف إذا حاولت تجفيف اللوحة من الداخل بقطعة قماش".
ويحذر رالف ديكمان من منظمة تيوف راينلاند الالمانية لمعايير المستهلك أيضا من محاولة تجفيف اللوحة باستخدام مجفف الشعر حيث إن الحرارة الزائدة قد تؤدي إلى تلف مكوناتها.
وأضاف ديكمان أن أفضل شيء يمكن القيام به هو ترك اللوحة حتى تجف، وإذا كان السائل المسكوب هو الماء، فمن الممكن أن تعود اللوحة للعمل مرة أخرى.
وهناك عدة خطوات وقائية يمكن القيام بها لحماية لوحة المفاتيح من مثل هذه الحوادث أولها تجنب وضع أي أكواب مياه قرب الكمبيوتر، ويقول هيلمس إن هناك أغلفة بلاستيكية واقية يمكن تثبيتها على لوحة المفاتيح لحمايتها كما أن المستخدم لن يشعر بها أثناء الكتابة على اللوحة.

هناك تعليقان (2):

  1. ماذا لو كان الجهاز لاب توب


    ردحذف
  2. عبد الله سعود11‏/1‏/2015، 10:32 م

    الموضوع جميل حول كيف نتصرف إذا انسكبت القهوة على لوحة المفاتيح

    ردحذف

ادعم إضاءات بالتعليق على المواد المنشورة واعادة نشر موادها في شبكاتكم الاجتماعية
سيتم نشر التعليق بعد الاطلاع عليه

يتم التشغيل بواسطة Blogger.