أعلان الهيدر

الجمعة، 29 مايو 2009

الرئيسية بكتيريا معدلة وراثيا تنتج ايثانولا رخيصا

بكتيريا معدلة وراثيا تنتج ايثانولا رخيصا

باحثون يتمكنون من تعديل بعض انواع البكثيريا لإنتاج الإيثانول بسعر رخيص
 
          أفاد باحثون ان بكتيريا معدلة وراثيا يمكنها أن تجعل إنتاج الإيثانول السليلوزي ارخص وهو الاكتشاف الذي قد يطلق العنان لمزيد من أنواع الطاقةالمستخرجة من منتجات نفايات الزراعة والغابات.
          وطرح الإيثانول المستخرج من السليلوز وهو نوع من السكر يشبه عيدان الذرة ونشارة الخشب كبديل صديق للبيئة بدلا من أنواع الوقود الحفري مع تميزه بأنه لا يستخدم المحاصيل الغذائية مثل القمح كمواد خام.
          وكتب الباحثون يقولون في مجلة (وقائع الاكاديميه الوطنية للعلوم) ان البكتيريا المعدلة وراثيا تخمر السليلوز لتنتج ايثانول بفاعلية أكبر.
          وقال لي ليند من كلية دارموث وهو مؤلف الدراسة في مقابلة عبر الهاتف إن البكتريا الطبيعية يمكنها أيضا أن تخمر السليلوز لكنها تقوم بذلك في درجات حرارة منخفضة تتطلب استخدام انزيم باهظ الثمن يدعى (سليوليز) .
          ويمكن للبكتريا الجديدة المعدلة وراثيا المعروفة باسم (ايه.ال. كيه 2) أن تخمر جميع أنواع السكر الموجودة في الكتلة الحيوية ويمكنها القيام بذلك عند درجة حرارة 50 درجة مئوية مقارنة بالميكروبات التقليدية التي لا يمكنها القيام بالوظيفة فوق 37 درجة مئوية.
          وقالت كلية دارموث في بيان ان الايثانول السليلوزي يكاد لا يصدر أي انبعاثات غازية مسببة لظاهرة الاحتباس الحراري نظرا لان ثاني أكسيد الكربون المستغل في نمو النباتات التي تدخل في صناعته يعادل ذلك الذي ينبعث أثناء تشغيل المحركات لإنتاجه.
وكالات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادعم إضاءات بالتعليق على المواد المنشورة واعادة نشر موادها في شبكاتكم الاجتماعية
سيتم نشر التعليق بعد الاطلاع عليه

يتم التشغيل بواسطة Blogger.