أعلان الهيدر

الخميس، 11 مارس 2010

الرئيسية أطعمة وأغذية خاصة لعلاج العجز الجنسي

أطعمة وأغذية خاصة لعلاج العجز الجنسي


الدكتور الصيدلاني صبحي شحادة العيد

يعرف العجز الجنسي عند الرجال بأنه عدم المقدرة على أداء العملية الجنسية بصورة كاملة وخصوصا مع التقدم بالسن والإصابة ببعض الأمراض وأهمها السكري وضغط الدم والجلطات القلبية او الدماغية .

اما البرود الجنسي والذي ينتج عن عدم الرغبة في اداء العملية الجنسية وهو غالبا ما يصيب معظم الاعمار نتيجة للهموم المالية والنفسية وعدم الاستقرار العائلي او نتيجة للتوتر والاكتئاب لذا يجب لفت النظر لهذه الناحية وعدم الاعتماد على الدواء بصورة مطلقة .

اما الضعف الجنسي فهو عبارة عن قلة عدد المرات التي يستطيع فيها الانسان اداء العملية الجنسية وقد يصل الامر الى مرة او مرتين في الشهر .

ان هناك بعض الاطعمة والاغذية والوصفات الطبيعية التي قد تساعد على التخلص من المشاكل الجنسية آنفة الذكر وهذه وصفات طبيعية غير مضرة بالصحة ولا توجد لها آثار جانبية حيث انها عبارة عن بعض الاغذية والاعشاب والمكونات الطبيعية التي تتواجد في الاسواق ومطبخ البيت فلا مانع من تجربتها قبل اللجوء لبعض الادوية الحديثة والتي وبدون شك تعطي نتائج مرضية بغض النظر عن الاعمار علما بانه لا يسمح بتناولها لمن هم اقل من 18 عاما وللكبار من يشكون من بعض الامراض مثل ضعف عضلة القلب ومرض الذبحة الصدرية وهبوط الضغط ومن هذه الادوية المشهورة عالميا ومحليا هي فياجرا وسياليس وليفترا والتي اذا كان لابد من استعمالها يجب شراؤها من الصيدليات فقط فهي ادوية خطيرة وقد طالها كثيرا عالم الغش والتزييف هذه الايام وخصوصا المهربة منها والمصنعة تحت اسماء تجارية كثيرة مثل حبة الصاروخ وحبة الليل وما شابه ذلك من انتاج بعض الدول كالهند والصين والتي لا تطبق عادة معايير صارمة على المكملات الغذائية وبعض الادوية لذا حذار من شرائها من العطارين او محلات الاغذية الصحية والتي قد تباع هناك باسماء توحي انها منتجات طبيعية لاضرر منها حيث وجد انها تحتوي على تراكيز عالية من الادوية الانفة الذكر او حتى خليط منها في نفس المستحضر مما يفاقم من آثارها الجانبية وقد انتهى الامر بالكثير من الرجال الذين استعملوها لاقسام الطواريء والاسعاف في المستشفيات من هذه الوصفات الطبيعية :

1 غم من غذاء ملكات النحل ، 4 غم من حبة البركة المطحونة ، ملعقة عسل كبيرة ، 3 غم من بودرة نبات الجنسنغ يضاف الكل لكوب ماء ويشرب على الريق صباحا .

اكل صفار البيض عدد 2 يوميا على الريق ( بيض مسلوق ) مع قليل من البصل يقوي بالتاكيد القدرة الجنسية .

يؤكل عند النوم 20 حبة لوز ببطؤ مع مضغها جيدا وبعد ذلك يشرب فنجان من العسل الاصلي تكرر هذه الوصفة 3 ايام متتالية كل اسبوع

يشرب ملعقة كبيرة من بودرة الكاكاو مع ملعقة كبيرة من بودرة الحليب وملعقة كبيرة من العسل يضاف الجميع لكوب ماء فاتر للشرب قبل النوم وصباحا .

يؤكل صباحا ومساء مليء كوب كبير من الحمص ( البليلة ) وبعدها يشرب ملعقتين كبار من العسل بعد اذابتها بالماء الفاتر وهذه الوصفة جيدة ايضا لمن يعانون من النحافة ونقصان الوزن .

يؤكل 20 حبة صنوبر و 7 حبات تمر 3 مرات يوميا .

يؤخذ ملعقة كبيرة من لبان الذكر ويوضع في نصف كوب من العسل الي ان يختفي اللبان باستعمال نار هادئة ويشرب مقدار ملعقة شاي على الريق .

فنجان حليب و20 غم من المسكة و20 غم لوز و 20 غم سمسم و 10غم محلب و10غم سكر نبات يطحن المسك واللوز والسكر نبات والسمسم ويمزج مع الحليب الفاتر وتؤخذ هذه الوصفة على الريق يوميا ولمدة 6 ايام كل اسبوع وهذه الوصفة ايضا جيدة لمن يعانون من النحافة وقلة الوزن .

يوضع مقدار فنجان من العسل على نار هادئة حتى تظهلر رغوته فتنزع عنه ثم يؤخذ بزر الفجل بعد ان يدق ويوضع في العسل يعاد المزيج ويوضع على نار هادئة من جديد حتى يعقد يأخذ منه الرجل ملعقة صغيرة في الصباح واخرى عند النوم فهو مفيد جدا جدا .

مستحضر شعبي رخيص لمداواة العنة

50 غم ورق زعتر اخضر + لتر ماء يغلى الزعتر بالماء لمدة ربع ساعة وبعد التصفية يخلط مع حوالي 100 غم عسل اصلي ويشرب من الناتج 4 ملاعق كبيرة يوميا .

هناك بعض الاغذية التي تؤثر سلبا على المقدرة الجنسيه يفضل تجنبها قدر الامكان اذكر منها

1- الرجلة البقلة او الفرفحينا كيفما طبخت فهي تؤثر سلبا على المقدرة الجنسية وخصوصا عند الرجال فاحذروها .

2- اوراق الخس وليس بذور الخس لا تتناول الكثير من اوراق الخس وخصوصا ليلا حيث انها تحتوي على مادة مهدئة وهي مادة اللاكتوكاريوم .

3- الكافور منه الطبيعي والاصطناعي حيث ان تناول 2-3 غم يوميا قد تقضي على المقدرة الجنسية صحيح انه مؤقت ولكن به الازعاج النفسي للمتزوجين وعلى سبيل المثال فهذه المادة كثيرا ما تعطى للمجندين من الشباب حيث تمزج مع الطعام او مع المشروبات الساخنة وكذلك الحال مع المساجين ، احذروا هذه المادة فهي قد تخلط لكم بالشراب او بالطعام .


4- هناك بعض الادوية التي قد تؤثر سلبا على المقدرة الجنسية لذا يفضل الابتعاد عنها قدر الامكان وهي ادوية معالجة حموضة المعدة والقرحة وتهيج القولون وكذلك المهدئات والمنومات وادوية الامراض النفسية .

هناك تعليقان (2):

  1. عبد الله سعود13‏/9‏/2014، 7:51 ص

    شكرا دكتور على موضوعكم الرائع عن العجز الجنسي وعن الغذية التي تساعد في التخلص من العجز الجنسي

    ردحذف
  2. عبد الله سعود11‏/1‏/2015، 10:29 م

    نشكركم على المقال الممتاز

    ردحذف

ادعم إضاءات بالتعليق على المواد المنشورة واعادة نشر موادها في شبكاتكم الاجتماعية
سيتم نشر التعليق بعد الاطلاع عليه

يتم التشغيل بواسطة Blogger.