أعلان الهيدر

الاثنين، 29 مارس 2010

الرئيسية الهواء الملوث في بريطانيا يتسبب بزيادة الأمراض والوفيات في البلاد

الهواء الملوث في بريطانيا يتسبب بزيادة الأمراض والوفيات في البلاد


أكد باحثون في بريطانيا أن الهواء الملوث في البلاد يتسبب بموت أكثر من 50 ألف إنسان بعمر مبكر سنويا، كما أن الآلاف من الناس يعانون بسبب الهواء من أمراض خطيرة تكلف ميزانية البلاد مبالغا كبيرة. 

وحسب التقرير فإن الهواء الملوث يتسبب في زيادة أمراض القلب والربو والسرطان والمشاكل المتعددة في الجهاز التنفسي عند الإنسان، وان هذا التلوث الموجود حاليا في بريطانيا سوف يؤدي الى فرض غرامات عليها من قبل الاتحاد الأوروبي تصل إلى 300 مليون جنيه إسترليني وخصوصا بعد أن تبين فشل انجلترا في تحقيق الأهداف الملزمة التي وضعها الاتحاد الأوروبي لأعضائه لتقليل التلوث إلى مستويات آمنة. 

وحسب الدراسات البيئية فان الهواء الملوث يقصر العمر المتوقع للأشخاص تسع سنوات في المناطق الأكثر تلوثا. ويقل معدل وفاة البريطانيين 8 أشهر عن الوفاة المتوقعة لهم بسبب الهواء الملوث. 

فالملوثات الناجمة عن السيارات والمصانع والبيوت والزراعة تتسبب في مشاكل صحية بين الأطفال مثل الولادات السابقة لأوانها والربو والتطور الضعيف للرئتين. وكلها تلعب دورا مهما في تطور الأمراض المزمنة لدى الكبار مما يؤثر على قلوبهم ورئاتهم مما يؤدي إلى تحويلهم إلى المستشفيات بشكل متكرر. وتبلغ تكاليف معالجة ضحايا التلوث الهوائي في بريطانيا حوالي 20 مليار جنيه. 
وحسب الأرقام الصادرة عن دائرة الصحة الوطنية البريطانية فان نحو 5.5 مليون شخص يتلقون حاليا علاجا للربو، وان أكثر من 90 ألف شخص دخلوا المستشفيات بسبب ذلك المرض خلال العامي 2008 و 2009، كما أكدت الدراسات الطبية أن الأطفال اللذين يعيشون في مناطق ملوثة يفشلون في تحصيلهم الدراسي وتتدني درجاتهم العلمية ولا يحققون أيضا نموا جسديا مناسبا.

تجدر الإشارة إلى انه حسب تقرير صادر عن منظمة الصحة العالمية في عام 2007 فان الهواء في بريطانيا يعد فاسدا ويحتوي على تركيز مرتفع لأكاسيد النيتروجين وغيرها من الغازات السامة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادعم إضاءات بالتعليق على المواد المنشورة واعادة نشر موادها في شبكاتكم الاجتماعية
سيتم نشر التعليق بعد الاطلاع عليه

يتم التشغيل بواسطة Blogger.