أعلان الهيدر

الأحد، 1 أغسطس 2010

الرئيسية الباحثون يحذرون من إدمان تناول الملح

الباحثون يحذرون من إدمان تناول الملح

يحذر الباحثون من مخاطر التناول الزائد لملح الطعام
يعتبر ملح الطعام من احد أهم المواد التي تضاف إلى طعام الإنسان، ولا يمكن أن يستسيغ الإنسان طعامه دون أن يضيف إليه كميات متفاوتة من الملح، ويعد الأمريكيون من أكثر شعوب العالم حبا للملح، لكن وبالإضافة إلى فوائد الملح إلا أن مضاره على صحة من يتناوله لا يستهان بها بل هو متهم بالتسبب بالإصابة بعدد كبير من الأمراض الخطيرة، كالضغط والفشل الكلوي، والإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية وغيرها من المشاكل الصحية الخطيرة....

من هنا نجد أن عددا كبيرا من المؤسسات المعنية بصحة غذاء الإنسان تطالب بضرورة الحد من كمية الملح في الطعام الذي يتناوله الإنسان، وخصوصا في الأغذية المعلبة والمحفوظة وغيرها.....!!! لكن هل يمكن فعلا تخفيض نسبة ملح الصوديوم في طعام الإنسان الذي اعتاد على وجود تركيز مرتفع من هذه المادة.

يقول الخبراء إن الأمريكيين مثلا باتوا معتادين على تناول مستويات عالية من الصوديوم والملح المضاف إلى الطعام، وإن السبيل الوحيد للإقلاع عن هذه العادة تكون في التعود التدريجي على تقليل استهلاكهما....!!!

وتوضح اختصاصية التغذية جيني غازانيغا مولو بقولها ( انه عندما نتوقف عن استخدام الملح فجأة، فسيكون هناك فرق كبير في طعم الأغذية.. وبالنسبة لمعظم الناس، فالطعم هو أهم سبب لتناول وجبة ما.. وإذا كنا خفض الصوديوم بشكل مفاجئ جدا، فلن يأكلوا الطعام)....!!!

وحول إدمان تناول الملح، يؤكد الباحثون أن لسان الإنسان يعتاد على تناول الطعم الحلو والمر والحامض وكذلك المالح، وكما أن عددا كبيرا من الناس يبالغون في تناول الحلويات والأغذية حلوة المذاق، فكذلك فإن عددا آخر من الناس يميلون إلى تناول الأطعمة المالحة ومع الوقت لا يستسيغون الأطعمة قليلة الملح.

هناك تعليق واحد:

ادعم إضاءات بالتعليق على المواد المنشورة واعادة نشر موادها في شبكاتكم الاجتماعية
سيتم نشر التعليق بعد الاطلاع عليه

يتم التشغيل بواسطة Blogger.