أعلان الهيدر

الاثنين، 20 يناير 2014

الرئيسية المال .. مصدر القلق والتوتر في العالم

المال .. مصدر القلق والتوتر في العالم


خلص استطلاع عالمي تم إجراؤه من قبل مجلة Reader's Digest،ونشرت نتائجه في موقع (CNN)، الى أن المال هو المصدر الرئيسي للتوتر والقلق لدى البشرية، كما أظهر أن الرجال والنساء لا تقلقهم نفس الأسباب.

وقد شمل الاستطلاع أشخاصا من 16 دولة، تم التوجه إليهم بالسؤال: ما هو المسبب الأول للتوتر لديك؟

وتراوحت إجابات نحو 150 شخصا بين المال، والعائلة، والصحة، وأحوال العالم، إلا أن النتائج أظهرت أن المال كان السبب الأول للتوتر والقلق.

وقد اعتلت ماليزيا اللائحة بنسبة 58 في المائة من الأشخاص الذين يشكل المال مصدر قلقهم الأول، وجاءت بعدها الصين وسنغافورة بنسبة 55 في المائة.

أما المركز الثالث، فقد احتلته الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 48 في المائة.

وتقول كاثلين فيفيلد، المحررة في مجلة Reader's Digest، صاحبة المشروع:"ما يثير دهشتنا في مثل هذه الاستطلاعات هو وجود إجماع عالمي في الرأي على موضوعات محددة."

ووفقا للاستطلاع، لا يهتم سكان كل من روسيا وفرنسا وإيطاليا كثيرا بالمال، ولا يعتبرونه السبب الأول للقلق، ففي روسيا، قال 15 في المائة أن المال هو السبب الأول لقلقهم، بينما لم تتجاوز نسبتهم في فرنسا وإيطاليا 19 في المائة.

وتأتي الأحوال العالمية في المرتبة الثانية لأهم الأسباب التي تصيب سكان العالم بالقلق.
من ناحية أخرى، أشار الاستطلاع إلى أن الرجال والنساء لا يقلقون لنفس الأسباب، حيث أن النساء في إسبانيا، على سبيل المثال، يصبن بالقلق لأسباب عائلية، بينما تشكل الأحوال العالمية مصدر القلق الأول للرجال هناك.

وقد احتلت الأسباب الصحية المرتبة الأخيرة ضمن أبرز الأمور المسببة للقلق.

تقول فيفيلد: "لا تشكل الأسباب الصحية مصدرا للقلق لدى الكثير من الناس حتى يصابوا بالمرض فعلا، ولهذا فإن معظم الأسباب التي تشكل مصدر قلق لدينا هي تلك الآنية، والمرتبطة بالعائلة."

يذكر أن الأزمة المالية العالمية كان لها تأثير كبير في جعل الأسباب المادية مصدر القلق الأول في العالم، كما يقول الاستطلاع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادعم إضاءات بالتعليق على المواد المنشورة واعادة نشر موادها في شبكاتكم الاجتماعية
سيتم نشر التعليق بعد الاطلاع عليه

يتم التشغيل بواسطة Blogger.