أعلان الهيدر

الجمعة، 23 يناير 2015

الرئيسية كيف تحمي رقمك السري الخاص بالصراف الآلي ؟ (فيديو)

كيف تحمي رقمك السري الخاص بالصراف الآلي ؟ (فيديو)


يلجأ بعض اللصوص والمحتالين إلى سرقة الرقم السري الخاص بحسابك البنكي على أجهزة الصراف الآلي حيث بينت صحيفة " الديلي ميل " البريطانية أن اللصوص يلجأون إلى تثبيت كاميرا صغيرة جدا على أجهزة الصراف الآلي لمعرفة الرقم السري، كما يلجأون إلى طرق مبتكره لسرقة بيانات البطاقة، وبذلك يستطيعون سحب مبالغ مالية كبيرة من أجهزة الصراف الآلي.

وحسب ما بينته الصحيفة البريطانية فان اللصوص قد تمكنوا من سرقة مبالغ مالية تقدر بأكثر من 10 ملايين جنيه إسترليني بهذه الطريقة في بريطانيا وحدها، حيث يعملون على تثبيت جهاز خاص على فتحة إدخال البطاقة، يمكنهم من خلاله معرفة معلومات صاحبها أو إعادة استنساخها، كما يقومون بتثبيت كاميرا صغيرة لمعرفة الرقم السري الخاص بالبطاقة.

وتشدد السلطات المنية على ضرورة الانتباه لوجود أي جسم غريب موجود على جهاز الصراف الآلي، وعدم استخدام الصراف الآلي عن الشك بوجود أي جسم غريب .

ولحماية الرقم السري الخاص بالبطاقة، فان من المهم عدم كتابة الرقم السري على ورقة مثلا كذلك يجب إخفاء لوحة مفاتيح الصراف الآلي عند إدخال هذا الرقم، حيث يمكن استخدام اليد الثانية لإخفاء اليد التي تقوم بعملية الإدخال أو استخدام ورقة أو منديل أو أي حاجز للحيلولة دون إظهار حركة الأصابع على لوحة المفاتيح.


الفلم المصور القصير التالي يبين كيف يمكن حماية الرقم السري الخاص بجهاز الصراف الآلي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادعم إضاءات بالتعليق على المواد المنشورة واعادة نشر موادها في شبكاتكم الاجتماعية
سيتم نشر التعليق بعد الاطلاع عليه

يتم التشغيل بواسطة Blogger.