أعلان الهيدر

الجمعة، 20 فبراير 2015

الرئيسية بعد 25 سنة من الزواج يمكن للزوجين قراءة افكار بعضهما

بعد 25 سنة من الزواج يمكن للزوجين قراءة افكار بعضهما


تؤكد احدى الدراسات الاجتماعية والتي اعدتها الباحثة البريطانية و الاختصاصية في علم النفس مانجيت أوبهي، و نشرت نتائجها في صحيفة الديلي ميل مؤخرا، أن باستطاعة الزوجين الذي امضو 25 عاما مع بعضهما أن يدركا ما يدور في خلد الطرف الثاني دون ان يتحدثا.

الباحثة وجدت أنه من غير المستغرب ألاّ يتحدث الزوجان بعد مضى سنوات طويلة من الزواج لأكثر من ثلاث دقائق خلال تناول وجبة عشاء قد تدوم قرابة الساعة، لكنهما في نفس الوقت يفهمان ما يفكر به الطرف الآخر.

هذا وقد شملت الدراسة 500 زوج من مختلف مناطق بريطانيا تمت مراقبتهم خلال تناول وجبة العشاء، وأظهرت أن الأشخاص غير المتزوجين من النساء والرجال يتحدثون لمدة 50 دقيقة في كل ساعة عن خططهم حول المستقبل ووظائفهم وأطفالهم وأصدقاءهم والموسيقى التي يحبونها وغير ذلك.

وقد بينت الدراسة التي اعدتها الباحثة أوبهي، أن الزوجين بعد احتفالهما باليوبيل الذهبي الخمسين يجلسان صامتين لحوالي 57 دقيقة، وبعضهما لا ينطق بأكثر من 150 كلمة فقط خلال تناول وجبة طعام على عكس العاشقين اليافعين الذين يتشاركون الكثير من الاهتمامات والعادات و الهوايات ولا يكتفون بمجرد الطلب من الآخر أن يناوله " قارورة الكاتشب" في محاولة لكسر حاجز الصمت خلال تناول وجبة الطعام.

وخلصت أوبهي إلى أن هذا الاتجاه يبعث على القلق في المجتمع البريطاني، مضيفة " إن بعض الأزواج يخرجون معاً لتناول العشاء من أجل تأجيج العلاقة العاطفية بينهما".


من جهة اخرى فقد اكدت دراسة اخرى ان عددا كبيرا من الأزواج لا يجدون الوقت الكافي للحديث مع بعضهم ويفضلون التواصل فيما بينهم عبر الرسائل القصيرة والايميل بدلا من الجلوس مع بعضهما سوية للحديث والنقاش وطرح الأفكار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادعم إضاءات بالتعليق على المواد المنشورة واعادة نشر موادها في شبكاتكم الاجتماعية
سيتم نشر التعليق بعد الاطلاع عليه

يتم التشغيل بواسطة Blogger.