أعلان الهيدر

الثلاثاء، 30 يونيو 2015

الرئيسية الإسكندرية تدخل كتاب غينيس .. بأطول مائدة طعام

الإسكندرية تدخل كتاب غينيس .. بأطول مائدة طعام


إضاءات من العالم - أعلن القائمون على موسوعة غينيس الخاصة بالأرقام القياسية عن دخول مدينة الإسكندرية في مصر موسوعة الأرقام القياسية بأطول مائدة طعام في العالم أقامتها على ساحل البحر المتوسط في مدينة الإسكندرية في تاسع أيام شهر رمضان.

وبينت لجنة غينيس خلال مؤتمر صحفي أن طول المائدة بلغ 4 كيلومترات و303 أمتار وتجاوز بكثير رقما دخلت به إيطاليا الموسوعة قبل ذلك.

وذكر شاهد عيان أن جوا من البهجة عم المكان خلال تنظيم المائدة وأن البهجة زادت بعد إعلان دخول مصر الموسوعة العالمية بأطول مائدة طعام في العالم وقال المنظمون إن محافظة الإسكندرية ورجال أعمال ومتبرعين وممثلين للقوات المسلحة قدموا إسهامات فيها.

وأقيمت المائدة، التي تكونت من مناضد متجاورة ومقاعد بشكل طوليبين منطقتي المحروسة وسيدي جابر في شرق الاسكندرية ثاني أكبر مدينة في مصر وسط تأمين من الشرطة.

وكان محافظ الإسكندرية هاني المسيري عقد مؤتمرا صحفيا مساء الخميس للإعلان عن الاستعداد لإقامة المائدة وحضرت المؤتمر ممثلة للموسوعة.

وقدر عدد المشاركين في الحدث بأكثر من 20 ألف شخص، كما قدر أحد منظمي المائدة عدد المتطوعين القائمين بالتنظيم بأكثر من 800 شاب وفتاة. لكن وبالرغم من هذا الانجاز فانه خلال تناول الطعام على أطول مائدة كطعام في العالم حدث مشادات بين عدد من المشاركين وذلك بسبب الإقبال الشديد للمشاركة في الحدث.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادعم إضاءات بالتعليق على المواد المنشورة واعادة نشر موادها في شبكاتكم الاجتماعية
سيتم نشر التعليق بعد الاطلاع عليه

يتم التشغيل بواسطة Blogger.