أعلان الهيدر

الأحد، 13 يوليو 2014

الرئيسية النرويج واستراليا وأيسلندا وكندا في مقدمة أفضل دول العالم للعيش فيها

النرويج واستراليا وأيسلندا وكندا في مقدمة أفضل دول العالم للعيش فيها


أصدرت الأمم المتحدة قائمة خاصة بدول العالم تناولت فيه أفضل الدول للعيش بها ومستوى الرفاهية التي يحظى بها رعايا تلك الدول، ويستند التقرير على عدد من المعايير، كمستوى المعيشة والمؤهلات ودخل الفرد والحريات وكيفية التعامل مع الجانب والمهاجرين.

وقد تصدرت النرويج القائمة، تلتها، على الترتيب، كل من أستراليا وأيسلندا، وكندا، وأيرلندا، وهولندا. وجاءت في منتصف القائمة السويد، وفرنسا، وسويسرا، واليابان، ولوكسمبورغ، والولايات المتحدة، وتخلفت في المؤخرة الدنمارك، وبلجيكا وإيطاليا، ونيوزيلندا. وتحتفظ بلجيكا، من وجهة نظر الكثير من وسائل الإعلام في عاصمتها بروكسل، بوضعية جيدة بين دول العالم التي تهتم بالتنمية البشرية، وتعطي اهتماما بما يتعلق بالمساواة بين الجنسين.


وحول موضوع التعامل مع المهاجرين والأجانب، أشارت المصادر الإعلامية البلجيكية إلى أن ثمة ما يقرب من مليون أجنبي من المهاجرين إلى بلجيكا معظمهم من جنسيات أوروبية مختلفة مقابل 14% فقط من الأفارقة، وهناك 2% من طالبي اللجوء.

وبالنسبة للمدن الأفضل للعيش فيها، احتلت العاصمة الدنماركية، كوبنهاغن، للعام الثاني المرتبة الأولى، وتلتها مدينة أنتويرب (أنفيرس) ثاني كبرى مدن بلجيكا، ثم العاصمة البلجيكية والأوروبية، بروكسل، في المركزين الثاني والثالث، وجاءت العاصمة السويسرية، برن، رابعة، في القائمة التي ضمت 254 مدينة على مستوى العالم، مع الإشارة إلى أن المراكز العشرين الأولى احتلتها مدن أوروبية بينما، جاءت العاصمة الأفغانية، كابل، والعراقية، بغداد، في المراكز الأخيرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادعم إضاءات بالتعليق على المواد المنشورة واعادة نشر موادها في شبكاتكم الاجتماعية
سيتم نشر التعليق بعد الاطلاع عليه

يتم التشغيل بواسطة Blogger.