أعلان الهيدر

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2009

الرئيسية إطلاق أول مدونة عربية تهتم بالريادة التقنية و تعتمد أسلوب "صحافة المواطن"

إطلاق أول مدونة عربية تهتم بالريادة التقنية و تعتمد أسلوب "صحافة المواطن"

أعلنت المدونة المحترفة "عرب كرنشhttp://arabcrunch.com عن إطلاق أول مدونة باللغة العربية تهتم بالريادة ومبنية على أسلوب "صحافة المواطن" و التي يتمكن فيها أي مواطن من ان يكون اعلاميا.

و تركز المدونة اهتمامها على الريادة في عالم التكنولوجيا، و المشاريع التقنية العربية والعالمية الناشئة، والإعلام الاجتماعي وأجهزة الجوال.

المدونة الجديدة - واسمها "عرب كرنش النسخة العربية " و التي يمكن الوصول إليها من خلال الرابط www.arabcrunch.com/ar تنشر أخباراً وآراء تقنية ريادية، و ترصد آخر التطورات والاتجاهات التقنية في العالم وتسعى إلى المساهمة في ردم الهوة التقنية بين العالمين العربي والغربي من خلال تحفيز الريادة والتفكير الخلاق.

و تستهدف المدونة أيضاً قطاع مستخدمي الإنترنت و الهاتف الجوال العاديين من خلال نصائح و تدوينات تساعدهم في حياتهم العملية. وتساهم "عرب كرنش النسخة العربية " أيضاً في حل مشكلة ندرة المحتوى العربي على الإنترنت؛ حيث تشير التقديرات إلى أن نسبتها لا تتعدى الواحد بالمئة من محتوى الإنترنت، و ذلك عن طريق فتح الباب لعامة المهتمين للمشاركة و نشر المقالات التي توافق المعايير الاحترافية. "

وقد كانت النسخة الإنجليزية من عرب كرنش قد ركزت منذ حوالي العام والنصف، على المشاريع العربية الرائدة وأخبار التكنولوجيا في الوطن العربي و بذات في مجال الانترنت، وذلك لمساعدة العرب على التطور والاختراع و لإيصال رسالة الرواد العرب إلى البلدان الناطقة بالإنجليزية كما ذكر غيث صقر مؤسس و محرر عرب كرنش، و أضافإننا نطمح إلى أن تكون المدونة موطن العرب الجديد على شبكة الإنترنت، للاطلاع على آخر الأخبار التقنية، ليس على المشاريع الجديدة العربية فحسب بل والعالمية أيضاً، وذلك بهدف مساعدة أصحاب الاهتمام العرب على التعلم من خبرات الرواد الأجانب، وممارسة التفكير الإبداعي والبدء بمشاريعتقنية رائدة و فريدة على مستوى العالم.

هذا و ستنشر المدونة أخباراً تقنية قصيرة ونصائح للرواد والتقنيين، وتدوينات تحليلية متوسطة و طويلة. وسيعتمد محتوى "عرب كرنش النسخة العربية" علىكتابات المحررين و مساهمات زوار الموقعوقد جذبت المدونة في مرحلتها التجريبية مساهمات من السعودية و الجزائر و أستراليا و أمريكا.

كما حظيت باهتمام إعلامي عربي وعالمي بسبب المحتوى المتميز والسبق الإعلامي الذي تحرزه، ومؤتمرها "عرب كرنش ديمو". ومن وسائل الإعلام التي أشارت إليها وكالة رويترز للأنباء، و صحيفة الدستور الأردنية، و الستار اللبنانية، و لوس انجلس تايمز الأمريكية، وذا ناشونل الاماراتية و عدد من أشهر ١٠ مدونات في العالمو يمكن الوصول الى عرب كرنش النسخة العربية من خلال الرابط

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادعم إضاءات بالتعليق على المواد المنشورة واعادة نشر موادها في شبكاتكم الاجتماعية
سيتم نشر التعليق بعد الاطلاع عليه

يتم التشغيل بواسطة Blogger.