للعلامات التجارية للشركات أهمية كبيرة في التسويق والتواصل مع الزبائن ، وفي العادة يخضع تصميم العلامة التجارية لكثير من المعايير والعوامل التي تضمن إيصال الصورة الحقيقية عن الشركة وطبيعة العمل، وهو قدرة اللون على التأثير فى المستهلك.
قوة اللون
استغلت شركة "يوتيوب" قُوة ونارية الأحمر ليكون لون العلامة التجارية الخاصة بها، واعتمدت شركتا "أندرويد" و"ستاربكس" على الهدوء والاسترخاء والتفاؤل الذي يتركه اللون الأخضر في النفس.
اعتمدت "ياهو" و"فيديكس" على سحر وبريق الأرجواني، ولأن قضمة من البيج ماك، أو قيادة الفيراري تُشعرك بالسعادة والبهجة، اختارت شركتا "ماكدونالد" و"فيراري" اللون الأصفر لون الحيوية، واللون الأسود الذي يُضفي على شركة البلاك بيري القوة والغموض، وغيرها من الشركات التي تستخدم قوة تأثير اللون لزياد نسب المبيعات الخاصة بها.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
ادعم إضاءات بالتعليق على المواد المنشورة واعادة نشر موادها في شبكاتكم الاجتماعية
سيتم نشر التعليق بعد الاطلاع عليه