أعلان الهيدر

الأحد، 8 مايو 2022

الرئيسية أماكن في العالم تنعدم فيها الجاذبية الأرضية

أماكن في العالم تنعدم فيها الجاذبية الأرضية

 

المنزل الغامض في أوريغون بالولايات المتحدة الامريكية والذي يتعذر عليك السير فيه


على امتداد سطح الأرض نلمس تأثير الجاذبية الأرضية والتي تسيطر على كل بقعة على سطح الأرض، الا ان لهذه القاعدة شواذ لا تخضع لقانون الجاذبية الأرضية.

وقد أورد موقع "برايت سايد" بعض تلك الأماكن غير الخاضعة لقانون الجاذبية الأرضية:

1. الطريق الجبلي بين أرمينيا وتركيا، فعلى سفح جبل أراغاتس في أرمينيا يقع طريق مضاد للجاذبية الأرضية، فاذا أطفأت محرك السيارة عند سفح الجبل، ستسير السيارة تلقائيًا على الطريق الصاعد، وكذلك الحال مع نهر صغير تصعد مياهه الى الأعلى.

2. المنزل الغامض في أوريغون بالولايات المتحدة الامريكية، حيث يوجد كوخ بني في غابة كبيرة، فاذا ذهبت إلى هناك ستجد أن المشي أمر مستحيل تقريباً، ولا يسعك سوى التشبث بالجدران كي لا تسقط. وهناك أيضاً مكنسة لا تسقط على الأرض. أينما وضعتها داخل الكوخ لا تسقط أبداً وتظل قائمة منتصبة، وفي هذا المكان الغامض تتدحرج الكرات على سطح مستو تماماً! أجل، لا توجد أي خدعة هنا؛ فبعض الزوار استخدموا أجهزة خاصة لقياس درجة الميل وتحققوا من استوائه.

3. سد هوفر في نيفادا بالولايات المتحدة الامريكية، فإذا وقفت على هذا السد الذي يبلغ ارتفاعه قرابة 221 متراً، حاول أن تصب بعض الماء من زجاجة، ستجد أن الماء لا يسقط للأسفل كما تتوقع، لكنه سيرتفع للأعلى، ويعود ذلك الى التيار الهوائي القوي الذي يمر في المنطقة.

4.الشلال العكسي في إنجلترا هذا الشلال العجيب مياهه تندفع للأعلى نحو السماء كما لو كانت نافورة، ويعو

 ذلك الرياح القوية التي تهب في المنطقة وتدفع الماء المتساقط الى الأعلى.

5. الطريق الغامض في جزيرة جيجو في كوريا الجنوبية، حيث تتدحرج قناني المياه والعبوات المعدنية الى الأعلى وقد اهتمت السلطات في البلاد بهذا الطريق وحولته الى مزار للسياح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادعم إضاءات بالتعليق على المواد المنشورة واعادة نشر موادها في شبكاتكم الاجتماعية
سيتم نشر التعليق بعد الاطلاع عليه

يتم التشغيل بواسطة Blogger.