أعلان الهيدر

السبت، 15 سبتمبر 2007

الرئيسية انتبه .... الفيتامينات الصناعية قد تقصر العمر

انتبه .... الفيتامينات الصناعية قد تقصر العمر

المهندس أمجد قاسم

كاتب علمي

أثبتت إحدى الدراسات الطبية التي أجريت مؤخرا ونشرت نتائجها في العديد من المجلات الطبية والعلمية المتخصصة ، أن تناول الفيتامينات الصناعية ، كأقراص مضافة إلى الغذاء اليومي ،  يقصر العمر بسبب تسببها في حدوث خلل كبير في النظام المناعي الطبيعي للجسم.

هذه النتائج المذهلة وغير المتوقعة ، توصل إليها فريق أبحاث متخصص في جامعة كوبنهاغن بعد دراستهم لعشرات الأبحاث الطبية ، والتي أجمعت على أن أقراص الفيتامينات الصناعية التي يتناولها ملايين الأشخاص حول العالم وخاصة فيتامين A و E والبيتا كاروتين ، لم يثبت نفعها بشكل قاطع .

يذكر هنا أن نتائج هذه الدراسة تتعارض قليلا مع دراسة أخرى أجريت سابقا واعتمدت على اكثر من 800 بحث علمي و أجمعت على أن تناول الفيتامينات لا يقصر العمر أبدا.

ويقول باحثوا جامعة كوبنهاغن أن أمد الحياة لم يتغير لدى من يأخذ فيتامينC والسيلينيوم ، ولكنهم اكتشفوا أن مدى الحياة قد يتقلص لدى من يتناول مضافات أخرى ، وحسب الدراسة فإن أمد الحياة قد تقلص 7% لدى من يتناول البيتا كاروتين وكذلك الأمر مع فيتامين A 16% وفيتامين  4% .

وأيا كانت نتائج الدراسات الطبية المتخصصة ، فإن عددا كبيرا من المتخصصين ينصحون بتناول غذاء طبيعي متوازن وعدم اللجوء إلى تناول الفيتامينات الصناعية إلا تحت إشراف طبي وعند الضرورة القصوى فقط .

هناك تعليقان (2):

  1. بارك الله بك وجزاك الله كل خير

    وكل عام وانت بالف خير

    شهر رمضان

    كن بخير

    ردحذف
  2. أخي الغالي أمجد

    إن الله خلق لنا الطبيعة كي يكون فيها الداء والدواء

    ومادمنا نسيطيع ان نأخذ ما يحتاجه الجسم مما خلقه الله ومن الطبيعة الطيبة فلماذا نلجأ لما صنعه البشر؟؟

    شكرا اخي لمواضيعك القيمة

    بارك الله فيك

    وكل عام وانت بخير

    ورمضان كريم

    ردحذف

ادعم إضاءات بالتعليق على المواد المنشورة واعادة نشر موادها في شبكاتكم الاجتماعية
سيتم نشر التعليق بعد الاطلاع عليه

يتم التشغيل بواسطة Blogger.