أعلان الهيدر

الجمعة، 30 أبريل 2010

الرئيسية باحثون يؤكدون قدرة الشوكولاته على التغلب على الاكتئاب

باحثون يؤكدون قدرة الشوكولاته على التغلب على الاكتئاب


بالرغم من التحذيرات التقليدية التي يتداولها الناس حول الآثار السلبية لتناول الشوكلاته ، كظهور بثور على الوجه أو الصداع أو التسبب ببعض الآلام في المعدة ، بالرغم من ذلك فإن الباحثين يؤكدون أن للشوكولاته عدد كبير من الفوائد، لعل من أهمها محاربتها لمرض السرطان، وتحسين مزاج الإنسان حيث أنها تساعد على التغلب على الاكتئاب.

قطعة من الشوكولاته تحسن مزاجك

تحتوي الشوكولاته على مادة هامة جدا هي مادة البوليفينول ، وهذه المادة مضادة للتأكسد، حيث تعمل على تحييد تأثير الذرات الحرة التي يفرزها الجسم أو التي تنتج عن التلوث والتدخين وغيرهما.


وتعود فوائد الشوكلاته الى مكوناتها الغذائية الهامة فهي تحتوي على السكريات والدهون والبرتينات والفيتامينات والألياف والمعادن مثل المغنيسيوم الذي يقاوم الشعور بالتعب ويقوي العضلات، وكذلك تحتوي على الكالسيوم الهام لعظام الجسم.

بالإضافة إلى ذلك تحتوي الشوكولاته على الفوسفور الذي يلعب دورا هام في بناء خلايا الجسم، وقد دلت الدراسات الحديثة أن الشوكولاته تحتوي على عدد كبير من المواد الهامة كالحديد والمواد المضادة للأكسدة كالبوليفينول التي تساعد على حماية الجسم من بعض الأمراض الخطيرة كمرض السرطان.

و تعدد أنواع الشوكلاته ، فقد تكون سوداء أو بيضاء ، وقد تكون شوكولاته باللبن ، لكن أفضلها هي الشوكولاته السوداء بسبب قلة السكريات فيها وبالتالي يكون محتواها من السعرات الحرارية أقل.

الفوائد الصحية لتناول الشوكولاته

تناول الشوكولاتة يساعد على إفراز مادة الأندومورفين المهدئة للجسم ومواد أخرى مضادة للاكتئاب. كما تعمل بعض مكونات الشوكولاته المقاومة للتأكسد على حماية الجسم من الإصابة بتصلب الشرايين وتوفير الوقاية للجسم من خطر الإصابة بالجلطات وتخفيض ضغط الدم ومقاومة الكوليسترول الضار في الجسم وزيادة مستوى الكوليسترول المفيد في الجسم.


بالطبع فان فوائد الشوكولاته المتعددة وطعمها اللذيذ قد يؤدي إلى الإسراف بتناولها وهذا ما تحذر من الدراسات الطبية فقليل من الشوكولاته ولكن بدون إسراف، فهي تساعد على زيادة الوزن بشكل كبير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادعم إضاءات بالتعليق على المواد المنشورة واعادة نشر موادها في شبكاتكم الاجتماعية
سيتم نشر التعليق بعد الاطلاع عليه

يتم التشغيل بواسطة Blogger.