أعلان الهيدر

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013

الرئيسية بعض العادات الغريبة للزواج لدى الشعوب

بعض العادات الغريبة للزواج لدى الشعوب


إضاءات – تختلف طرق الزواج ومراسمها في العالم، وهي ترتبط بالموروث الشعبي لدى تلك الشعوب وبالعادات والتقاليد، وكثير من تلك العادات تبدو لنا غريبة وطريفة وهي في الحقيقة عادية جدا لدى تلك الشعوب.

تاليا بعض تلك العادات الغريبة في الزواج لدى بعض شعوب العالم.

- المحارب الصومالي يضرب عروسه أثناء احتفالات الزواج ليجعلها تسلم منذ البداية بأنه سيكون السيد المطاع.

- وفي الأقاليم الريفية من جزيرة غرينلاند يسسود الأعراس أسلوب إنسان الكهف الأول، إذ كان يذهب الرجل إلى بيت عروسه ويجرها من شعر رأسها إلى أن يوصلها إلى الكنيسة.

- والعروس في جزر كوك تسير إلى الكنيسة على بساط من الآدميين إذ حسب تقاليد تلك الجزر يستلقي شباب قرية العروس على الأرض ووجوههم إلى أسفل، وتدوس العروس في سيرها على ظهورهم حتى تصل إلى المكان الذي تقام فيه الاحتفالات.

- والعروس في بورما تطرح أثناء الاحتفال أرضاً ويقوم رجل عجوز بثقب أذنيها فتتألم وتتوجع وتطلق الصرخات المدوية ولكن ليس هناك من سميع لأن الفرقة الموسيقية تبدأ بالعزف بًوات صاخبة تغطي على صرخات العروس.

- وتصبغ العروس في جزيرة جاوى أسنانها باللون الأسود وتغسل قدمي زوجها أثناء حفلات الزواج كدليل على استعدادها لخدمته طيلة حياتها.


- وأبسط طقوس الزواج وأقلها تعقيداً تلك الطقوس التي تمارسها قبيلة (نيجريتو) في جنوب المحيط الهادي، ففي تلك الجزيرة يذهب الخطيبين إلى عمدة القرية فيمسك هذا برأسيهما ويدقهما بعضاً ببعض... وبهذا يتم الزواج. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادعم إضاءات بالتعليق على المواد المنشورة واعادة نشر موادها في شبكاتكم الاجتماعية
سيتم نشر التعليق بعد الاطلاع عليه

يتم التشغيل بواسطة Blogger.