أعلان الهيدر

الاثنين، 28 ديسمبر 2020

الرئيسية لماذا تنظم الانتخابات الأمريكية يوم الثلاثاء الذي يلي أول اثنين من تشرين الثاني / نوفمبر ؟

لماذا تنظم الانتخابات الأمريكية يوم الثلاثاء الذي يلي أول اثنين من تشرين الثاني / نوفمبر ؟


قرر مجلس الشيوخ عام 1845 تنظيم الانتخابات الأمريكية يوم الثلاثاء الذي يلي الاثنين الأول من شهر تشرين الثاني / نوفمبر ، وهو التاريخ الذي اعتبر الأفضل آنذاك بالنسبة للمزارعين.

يقول المؤرخ السياسي بروس واترو ان البرلمانيين اعتبروا أن المزارعين يمكنهم بسهولة المشاركة في الاقتراع في هذا التاريخ لأن موسوم الحصاد يكون قد انتهى ولا يكون التنقل قد أصبح صعبا بسبب الثلوج والبرد.

وقد اختير يوم الثلاثاء بالتحديد بناء على عدة مقاييس، فيومي الاثنين والجمعة استبعدا لأنهما الأول والأخير من أيام الأسبوع ، وأستبعد يوم السبت لأنه يوم للتسوق، واستبعد الأحد لأنه يوم الرب، وكذلك يوم الخميس لأنه يوم الانتخابات في بريطانيا، ولم يبق سوى يومي الثلاثاء والأربعاء اللذين اختير منهما الأول.

لكن كان ضروريا ألا يكون هذا اليوم الأول من الشهر وذلك لعدم إعاقة عمل المحاسبين وأصحاب المخازن الذين عليهم إقفال حساباتهم عن شهر تشرين الأول.

وعليه حدد مجلس الشيوخ موعد الانتخابات يوم الثلاثاء الذي يلي أول يوم اثنين من شهر تشرين الثاني / نوفمبر وما زال هذا التقليد متبعا حتى اليوم.

هذا وقد كانت الانتخابات قبل عام 1845 تنظم في الأسبوع الأول من كانون الأول / ديسمبر وكان اليوم يتغير بين الأول من هذا الشهر والسابع منه.

مصدر الصورة
pixabay.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادعم إضاءات بالتعليق على المواد المنشورة واعادة نشر موادها في شبكاتكم الاجتماعية
سيتم نشر التعليق بعد الاطلاع عليه

يتم التشغيل بواسطة Blogger.