أعلان الهيدر

الأحد، 21 مارس 2021

الرئيسية تأثير الماء البارد والدافئ على الجسم

تأثير الماء البارد والدافئ على الجسم

 

للماء أهمية كبيرة للجسم، فالماء عنصر أساسي في النظام الغذائي للإنسان، اذ ان كافة وظائف الجسم الأساسية تعتمد بشكل أساسي على الماء، كما ان الماء ينظم وظائف الجهاز الهضمي والدماغ والكلى ودرجة حرارة الجسم.
 
وخلال التمارين الرياضية يفقد الجسم كميات كبيرة من الماء ، ولا بد من تعويض هذه المياه وشرب السوائل المختلفة لتعزيز مستوى الماء في الجسم، فهل نشرب ماء بارد او ماء دافئ عند ممارسة التمارين الرياضية؟ .
 
حسب ما يذكره الخبراء فان لدرجة حرارة الماء عند ممارسة التمارين الرياضية دور مهم للغاية، حيث ان ممارسة التمارين الرياضية يتسبب في رفع درجة حرارة الجسم، وشرب الماء البارد يؤدي الى تقليل تخفيض درجة حرارة الجسم، وعليه فان الماء البارد خلال ممارسة التمارين الرياضية مهم لتخفيض حرارة الجسم وتحسين أداء الجسم.
 
لكن ما يجب الانتباه له ان درجة حرارة الماء البارد هي بحدود 16 درجة مئوية وهو الأفضل لتعويض ما فقد من الماء خلال التمارين الرياضية.
 
وفي المقابل فان شرب الماء البارد قد يتسبب في حدوث تأثيرات ضارة على الجهاز الهضمي، وخصوصا شرب الماء البارد جدا حيث يتسبب في متاعب للجهاز الهضمي كما له تأثيرات على الأشخاص المصابين بمرض الارتشاح والتي تنتج عن تلف الأعصاب في المريء وهذا يتسبب في عسرة الهضم في المعدة.
 
ولتقليل من هذه الأعراض المرضية ينصح بشرب الماء الدافئ حيث يفيد في تسهيل الهضم وتهدئة المريء، كما ان شرب الماء الدافئ مهم لصحة الجهاز الهضمي بشكل عام ويساعد الجسم على النوم الهادئ.
 
مصدر الصورةpixabay

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادعم إضاءات بالتعليق على المواد المنشورة واعادة نشر موادها في شبكاتكم الاجتماعية
سيتم نشر التعليق بعد الاطلاع عليه

يتم التشغيل بواسطة Blogger.