أعلان الهيدر

السبت، 3 أبريل 2021

الرئيسية أطعمة تضر جهازك المناعي

أطعمة تضر جهازك المناعي


للتغذية دور هام للغاية في تعزيز او تثبيط جهازك الناعي ، ومن المهم اتباع نظام غذائي صحيح لتقوية النظام الغذائي وتعزيزه لمواجهة الامراض التي يمكن ان يتعرض لها الجسم.

مضار بعض الأغذية على الجهاز المناعي للإنسان

حذرت دراسة لمجموعة العمل البيئية من مضار الأغذية المصنعة على الجهاز الناعي للجسم ، حيث ان المادة الحافظة المسؤولة عن ذلك هي ثلاثي بيوتيل هيدروكينون، حيث تبين انها تلحق الضرر بالجهاز المناعي حسب التجارب التي أجريت على حيوانات الاختبار.

وحسب تلك الدراسة فان مادة TBHQ وهي مادة حافظة منتشرة في الأطعمة المصنعة، لقد تم استخدامه في الأطعمة لعقود عديدة يؤثر على بروتينات الخلايا المناعية، حيث وجد الباحثون أن مادة TBHQ تؤثر على بروتينات الخلايا المناعية بجرعات مماثلة لتلك التي تسبب ضررًا في الدراسات التقليدية.

وللتوصل الى هذه النتائج استخدم الباحثون بيانات من وكالة حماية البيئة ToxCast، لتقييم المخاطر الصحية للمواد الكيميائية الأكثر شيوعًا المضافة إلى الغذاء، وكذلك المواد الكيميائية المعروفة باسم PFAS ، والتي يمكن أن تنتقل إلى الغذاء من التعبئة والتغليف.

قاموا بتحليل جميع الدراسات المتاحة للجمهور التي توضح كيفية انتقال PFAS إلى المواد الغذائية من مواد التعبئة والتغليف أو معدات المعالجة ، وجدت دراسات سابقة أن TBHQ قد يؤثر على كيفية عمل لقاحات الإنفلونزا وقد يكون مرتبطًا بارتفاع الحساسية الغذائية.

أغذية يجب تجنبها لتعزيز الجهاز المناعي

الأطعمة المصنعة.
المشروبات الغازية.
الأطعمة السكرية.
الكربوهيدرات المكررة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادعم إضاءات بالتعليق على المواد المنشورة واعادة نشر موادها في شبكاتكم الاجتماعية
سيتم نشر التعليق بعد الاطلاع عليه

يتم التشغيل بواسطة Blogger.