أعلان الهيدر

الأربعاء، 25 مارس 2015

الرئيسية مباني ذات تصاميم غريبة وعجيبة

مباني ذات تصاميم غريبة وعجيبة

يتفنن بعض مصممي المنازل في ابتكار تصاميم في غاية الغرابة، بل أنهم يتبارون في بناء منازل تبدو في غاية الغرابة وأحيانا في غاية البشاعة والقبح وقد أوردت مجلة فوربس قائمة بأبشع المباني في العالم، وقد احتل ملعب "الأرينا 02" مركز الصدارة في العالم كأبشع مبني.

وفي المركز الثاني بالبشاعة كانت قاعة مشاهير الروك آند رول فى كليفلاند "أوهايو" بالولايات المتحدة الأمريكية، ثم فندق ريوغيونغ، غير المكتمل، فى كوريا الشمالية، وكان قد بدأ العمل فى إنشائه عام 1987، ثم توقف عام 1992 لنقص التمويل، ومشروع "اختبر الموسيقى" فى مدينة سياتل الأمريكية، الذى قام عليه المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت، بول آلان، وبلغت تكلفته نحو 100 مليون دولار، ومركز التسوق "بولرينغ" فى بيرمنغهام الإنجليزية، واحتل كذلك المركز الأول من حيث المبانى البشعة على مستوى بريطانيا، وساهم إلى جانب مكتبة المدينة فى جعل بيرمنغهام أبشع مدينة بريطانية.


ومن المباني البشعةمركز باربيكان فى لندن، احتل المركز السادس على مستوى العالم، ولكنه احتل المركز الأول بوصفه أبشع مبنى فى لندن. وقصر باكينغهام، أو مقر الملكة إليزابيث فى لندن، وصف بأنه يعود للعصر الحجرى أو أن الرئيس السوفيتى السابق ستالين هو من قام ببنائه. و البرلمان الاسكتلندي، المعروف أيضاً باسم "هولى روود"، واحتل أيضاً المركز الرابع من حيث أكثر المبانى البريطانية بشاعة.ثم قصر الشعب أو البرلمان الرومانى حالياً، وكانت صحيفة الغارديان البريطانية قد اختارته بصفته أبشع المبانى فى العالم، ومكتبة دنفر العامة، بالولايات المتحدة.. انضمت لباقي المباني الحكومية البشعة.












ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادعم إضاءات بالتعليق على المواد المنشورة واعادة نشر موادها في شبكاتكم الاجتماعية
سيتم نشر التعليق بعد الاطلاع عليه

يتم التشغيل بواسطة Blogger.