أعلان الهيدر

الجمعة، 26 مارس 2021

الرئيسية إنجلترا تكرم عالم الرياضيات آلان تورنغ وتضع صورته على عملتها

إنجلترا تكرم عالم الرياضيات آلان تورنغ وتضع صورته على عملتها

 

أعلنت بريطانيا عن تكريمها لعالم الرياضيات " آلان تورنغ Alan Turing" حيث ستطع صورته على الورقة النقدية الجديدة من فئة 50 جنيها استرلينيا.
 
الورقة النقدية الجديدة من فئة 50 جنيها استرلينيا ستكون مصنوعة من مادة البوليمر ، وهذه العملة يتم طرحها للتداول يوم 23 يونيو القادم وهو تاريخ ميلاد عالم الرياضيات " آلان تورنغ " والذي ولد في عام 1912 وتوفي في 7 يونيو 1957 منتحرا بسم سيانيد البوتاسيوم.
 
وعالم الرياضيات البريطاني " آلان تورنغ " اشتهر بقدرته على فك الشيفرات خلال الحرب العالية الثانية كما كان بارزا في عالم الحاسوب والحوسبة وعلم المنطق والذكاء الصناعي حيث يعد من الرواد في هذا المجال.
 
وقد ابتكر " آلان تورنغ " عدة تقنيات لفك الشيفرات الألمانية ابان الحرب العالمية الثانية وصنع آلة كهروميكانيكية لحل الشيفرات مما مكن الحلفاء من الحاق الهزيمة بالألمان وهذا قصر امد الحرب العالمية الثانية .
 
وقد عمل " آلان تورنغ " في مختبر الفيزياء الوطني، حيث صمم محرّك الحاسبات الآلي، من بين التصاميم الأولى، وقد انضم تورنغ في عام 1948 إلى مختبر ماكس نيومان للحوسبة في جامعة مانشستر، حيث ساعد في تطوير حواسيب جامعة مانشستر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادعم إضاءات بالتعليق على المواد المنشورة واعادة نشر موادها في شبكاتكم الاجتماعية
سيتم نشر التعليق بعد الاطلاع عليه

يتم التشغيل بواسطة Blogger.