أعلان الهيدر

الاثنين، 5 أبريل 2021

الرئيسية تحذير .. المشروبات السكرية تؤثر على الذاكرة

تحذير .. المشروبات السكرية تؤثر على الذاكرة

تؤثر المشروبات السكرية على ذاكرة الانسان

توصلت دراسة أجراها باحثون في الولايات المتحدة الأمريكية الى التأثيرات الضارة للمشروبات السكرية على ذاكرة الانسان، حيث اكدت تلك الدراسة ان المشروبات السكرية تتسبب في ضعف الذاكرة والقدرة على التعلم للأطفال.

 الدراسة التي اجراها باحثون في جورجيا أجريت على فئران التجارب حيث تبين ان الفئران الصغار التي تناولت الماء والسكر وهي في عمر صغير عانت من مشاكل الذاكرة عندما كبرت.

كذلك فقد عملت المشروبات السكرية على احداث تغيرت في تركيبة البكتيريا المعوية لدى الحيوانات، وأثرت بدورها سلبا على عمل أدمغتها.

الباحثون يسعون لايجاد الصلة بين نمط الحياة ونمط التغذية في وقت مبكر وخصوصا النمط الغني بالسكريات وتأثير ذلك على قدرات الذاكرة في الكبر.

يذكر انه في وقت سابق أجرى علماء من جامعة آرهوس تجربة على الخنازير ووجدوا أن السكر يؤثر على نظام المكافأة في الدماغ، مثل الأدوية، عن طريق إطلاق الناقلات العصبية الدوبامين والمواد الأفيونية.

 وحول هذه النتائج قالت الدكتورة إميلي نوبل، كبيرة الباحثين في الدراسة بجامعة جورجيا"  يبدو أن استهلاك السكر في الحياة المبكرة يضعف بشكل انتقائي التعلم والذاكرة في الحصين، وهي منطقة في الدماغ وجزء مهم من الذكرة".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادعم إضاءات بالتعليق على المواد المنشورة واعادة نشر موادها في شبكاتكم الاجتماعية
سيتم نشر التعليق بعد الاطلاع عليه

يتم التشغيل بواسطة Blogger.