أعلان الهيدر

الأحد، 28 مارس 2021

الرئيسية أسباب الإصابة بالإمساك

أسباب الإصابة بالإمساك

 

يعد الإمساك من أكثر امراض الجهاز الهضمي انتشارا، ويعود السبب في الإصابة بالإمساك الى قلة حركة الأمعاء، مما يؤدي تراكم الفضلات فيها، وهذا يتسبب في حدوث مشاكل في الجهاز الهضمي.
 
ويعدو السبب في حدوث الإمساك الى اتباع بعض العادات اليومية الخاطئة التي تؤثر على صحة الجهاز الهضمي، ومن اهم هذه العادات نذكر:
 
اتباع نظام غذائي سيئ
 
يؤدي تناول بعض المواد الغذائية الى الإصابة بالإمساك، فتناول الوجبات السريعة والمعلبات وقلة تناول الخضروات يؤدي الى الإصابة بالإمساك، اذ تتأثر حركة الأمعاء مما يتسبب في الشعور بالنفاخ والامتلاء وصعوب في الإخراج .
 
قلة تناول الماء
 
للماء فوائد جمة للجسم، ويؤدي قلة تناول الماء الى الإصابة بالإمساك.
 
عدم ممارسة الرياضة
 
للرياضة أهمية خاصة في صحة الجسم، حيث تؤدي قلة الحركة والجلوس لساعات طويلة الى الإصابة بالإمساك، ولذلك ينصح بمماسة التمارين الرياضية يوميا، وإذا لم يكن ممكنا ذلك فمن المهم ممارسة رياضة المشي على الأقل لمدة 15 دقيقة في اليوم.
 
قلة تناول الألياف
 
للألياف دور مهم جدا في صحة الجهاز الهضمي، فالألياف تجعل مرور الفضلات في الأمعاء سهلا مما يمنع حدوث الإمساك في الأمعاء، ومن الأغذية الغنية بالألياف الخضروات والفواكه والفول وخبز الحبوب الكاملة.
 
تأخير الذهاب الى الحمام
 
يلجأ بعض الناس الى تأخير الذهاب الى الحمام للتخلص من الفضلات بسبب بعض المشاغل التي تواجههم او بسبب تواجدهم خارج المنزل، وهذا يؤدي الى اراكم الفضلات في امعائهم وتصلبها مما يؤدي الى الإصابة بالإمساك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادعم إضاءات بالتعليق على المواد المنشورة واعادة نشر موادها في شبكاتكم الاجتماعية
سيتم نشر التعليق بعد الاطلاع عليه

يتم التشغيل بواسطة Blogger.