أعلان الهيدر

الخميس، 15 أبريل 2021

الرئيسية الروبوت صوفيا التي تحاكي البشر وتحصل على الجنسية السعودية

الروبوت صوفيا التي تحاكي البشر وتحصل على الجنسية السعودية

 

تشبه الروبوت صوفيا البشر الى حد كبير وتحاكي تصرفاتهم وتتخاطب مع الأخرين بكفاءة عالية ، وقد تم تصميم هذا الربوت الأنثوي الهيئة من قبل شركة "هانسون روبوتيكس" الموجودة في هونغ كونغ، وقد جرى تشغيلها في 19 ابريل 2015.
 
الربوت صوفيا تم تصميها على هيئة الممثلة البريطانية " أودري هيبورن " وهي قادرة على التأقلم والتعلم من سلوك البشر وتصرفاتهم بشكل كبير.
 
تمتلك صوفيا ذكاء صناعيا مذهلا وقدرة هائلة على معالجة البيانات التي تسمعها او تراها وهي تميز الوجوه بشكل ممتاز وتحاكي الايحاءات البشرية وحركات وتعابير الوجه، كما يمكنها الإجابة على الأسئلة والرد عليها بذكاء وفطنة عاليتين.
 
يمكن للروبوت صوفيا الرد على تساؤلات عن الحالة الجوية والاجابة على كثير من التساؤلات في كثير من المجالات المختلفة ، وهي قادرة على التواصل من خلال الكلام مع الأخرين بفضل تكنولوجيا شركة ألفابت وهذه التكنولوجيا قابلة للتطور مع مرور الوقت.
 
وحسب ما ذكره مصمم الربوتات " ديفيد هانسون " فان الروبوت صوفيا صممت لتكون رفيقة مناسبة لكبار السن ويمكنها العمل في دور المسنين والعجزة ولديها مهارات اجتماعية متقدمة
 
حصلت الروبوت صوفيا على الجنسية السعودية في شهر أكتوبر 2017 ولتكون بذلك اول روبوت يحصل على جنسية خاصة بها.
 
أجريت مع صوفيا كثير من المقابلات الصحفية والتقت بكثير من المذيعين وفي عام 2017 تم تقديمها للأمم المتحدة وتحدثت مع نائب الأمين العام للأمم المتحدة ، ومؤخرا رسمت الروبوت صوفيا لوحة فنية مدهشة بيعت بآلاف الدولارات .
 
الصورة بواسطة ITU Pictures from Geneva, Switzerland - https://www.flickr.com/photos/itupictures/27254369347/ وCC BY 2.0 وhttps://commons.wikimedia.org/w/index.php?curid=69218227

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادعم إضاءات بالتعليق على المواد المنشورة واعادة نشر موادها في شبكاتكم الاجتماعية
سيتم نشر التعليق بعد الاطلاع عليه

يتم التشغيل بواسطة Blogger.